This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-موقف الجغرافيين الفلسطينيين من المؤتمر الجغرافي الدولي (تونس 2008)


مبادرات فلسطينية وعربية للمقاطعة >
Send Email Print Bookmark and Share

الجمعية الجغرافية الفلسطينية | الوحدة | 30-6-2008

موقف الجغرافيين الفلسطينيين من المؤتمر الجغرافي الدولي (تونس 2008)

تحية عربية أصيلة وبعد،

إن الجغرافيين الإسرائيليين يحملون رتبتين الأولى عسكرية دموية , والثانية علمية جغرافية عنصرية؛ فجميعهم وبلا استثناء ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي, قتلوا بأيديهم وأصدروا أوامر بقتل الفلسطينيين, ووظفوا علمهم في ترسيخ الاحتلال بتهويد القدس وبناء الجدار العنصري , والتخطيط لإقامة المستوطنات, وسرقة المياه والأرض وغيرها من ممارسات الاحتلال المرئية والمسموعة والمقروءة, السالفة والحالية والمستقبلية.
وحتى لا يكون الكلام إنشائيا، فإننا نستعرض غيضا من فيض الممارسات الإسرائيلية العنصرية والفاشية غير المسبوقة في الأراضي الفلسطينية على النحو التالي:
1- لم تتوقف سلطات الاحتلال عن سياستها الإجرامية بالقتل والاعتقال وتدمير البيوت ومصادره الأراضي وتقطيع أوصال الوطن الفلسطيني , دون رادع أخلاقي أو إنساني أو ديني.
2- ممارسة أعمال القتل الإجرامي وبدم بارد ، والاعتقال والتدمير للشجر والحجر بحق الشعب الفلسطيني حيث قتل خلال الفترة 28/9/2000 ـ 31/1/2007 ما مجموعه 5050 شهيدا ، وبلغ عدد الجرحى 49760 موزعين كما يلي:
أ‌- 937 دون سن 18 ؛ منهم 848 من طلبة المدارس والكليات.
ب‌- 351 من النساء .
3 – بلغ عدد المعتقلين 10400 معتقل؛ منهم 1175 طالبا وطالبة, و 106 معلما وموظفا.
4 - بلغ عدد الجرحى 4792 من الطلاب والموظفين.
5- تم قصف 359 مدرسة ومؤسسة تعليم، و72437 منزلا؛ منها 30871 منزلا تم تدميرها بشكل كامل .
6- لقد قامت إسرائيل خلال أسبوع واحد من اقتحامها لشمال قطاع غزة في الأيام القليلة الماضية بقتل 120 فلسطينيا؛ منهم 63 تتراوح أعمارهم بين أربعة أسابيع وثلاثة عشر عاما، كما قامت بتدمير 142 منزلا.
7- لم تتوقف إسرائيل عن قتل الأبرياء بل تعدت ذلك الى مصادرة الأراضي وقطع الأشجار حيث اقتلعت خلال نفس الفترة 13572896 شجرة .
8- على الرغم من شح المياه في الضفة الغربية، إلا أن إسرائيل دمرت 425 بئرا، وهدمت 1360 بركة وخزان للمياه . وجرفت 979239 مترا طوليا من خطوط المياه الرئيسية.
9- أقامت إسرائيل وبتوصية من احد الجغرافيين الإسرائيليين جدار الفصل العنصري بطول 700 كم، والذي التهم 247291 دونما من أراضي الضفة الغربية.
إن الملفات مليئة بالبيانات اليومية التي ستعرض عاجلا أم آجلا على محكمة العدل الدولية ، وسيكون الجغرافيون الإسرائيليون القادمون الى المؤتمر في الصفوف الأولى من متهمي جرائم الحرب؛ فأياديهم ملطخه بدماء الأطفال الفلسطينيين، وفكرهم ملوث بالإرهاب والعنصرية، ويشغلون مواقع استشارية فاعلة في توجيه آلة الدمار الإسرائيلية.
ولا يكلفكم التأكد من كل ما سبق أكثر من سؤال أي واحد منهم عن رتبته ووحدته العسكرية التي ينتمي إليها. أنهم بكل بساطة مجرمون ضد الإنسانية، ومتهمون بممارسة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
إن حضورهم مؤتمر تونس العربية ممنهج في استغلال المؤتمر كمنبر لتضليل العالم عن جرائمهم من على ارض تونس العربية المعروفة بأصالتها ونضالها وقوميتها.
إننا في الجمعية الجغرافية الفلسطينية نسجل تحفظنا على حضور الوفد الإسرائيلي الموصوف أعلاه ونعلن مقاطعتنا للمؤتمر. كما ونناشد الجغرافيين العرب الشرفاء الى مقاطعته، مع رفع عريضة احتجاج لرئاسة المؤتمر على مشاركة المتهمين بجرائم ضد الإنسانية في أعمال هذا المؤتمر .

مع الاحترام
د. مسلم أبو حلو
مدير الجمعية الجغرافية الفلسطينية
رئيس دائرة الجغرافيا
جامعة القدس

http://www.elwahda.org.tn/wehda.php?link=10&id_article=2015

اضيف بتاريخ 30-06-2008



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI