This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-رسالة من طلاب فلسطين الى المغنية المغربية الأمازيغية هندي زهرة: لا تتنكري لدماء الضحايا في فلسطين!


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

حملة طلاب فلسطين للمقاطعة الأكاديمية لاسرائيل | 2011/10/30

رسالة من طلاب فلسطين الى المغنية المغربية الأمازيغية هندي زهرة: لا تتنكري لدماء الضحايا في فلسطين!



ان غناءك في دولة تمثل أطول احتلال عسكري كولونيالي في القرن العشرين هي رسالةً للفلسطينيين مفادها أنَّ معاناتهم، الناجمة عن الاستعمارالاستيطاني والعنصرية، غير هامّة، كما أنها صفعة قوية لكل الفلسطينيين والشرفاء الذين يناضلون من أجل التصدي لمحاولات إسرائيل المتعنتة والمتواصلة لإسكاتهم وكتم أصواتهم بل انها صفعة على وجه كل من يناضل من أجل حقوق الانسان و المساواة التامة لبني البشر.



إنه لمن المفجع حقا أن يقوم بعض الفنانين/ات بتجميل صورة إسرائيل الملطخة بدماء الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ، والضرب بعرض الحائط بيانات مؤسسات حقوق الإنسان الدولية حول ما يجري في الأراضي المحتلة من انتهاك صارخ  للحقوق المدنية والإنسانية للفلسطينيين التي كفلتها القوانين الدولية.



السؤال الذي نطرحه ، لماذا يجب أن يقبل فنانون/ ات أي "توازن" مع الإسرائيليين في طرح أعمالهم الفنية حول أي موضوع يتعلق بالقضية الفلسطينية أو القضايا الإنسانية عموماً  و الادعاء بأن الفن "لاسياسي"؟ ولماذا لا تحذين حذو فنانين/ ات عالميين/ ات كثر امتنعوا/ ن عن المشاركة في مهرجانات دعائية اسرائيلية ومنهم إيلفيس كوستيلو وبيورك وووتر روجرز وسنوب دوغ وجيل سكوت هيرون وسانتانا وستينج وبيكسيز وغيرهم الكثير ممن يرفضون اقامة أي عمل فني أو غنائي هناك؟


إن كون حفلك سيتم في هذا الزمن بالذات، ما بعد المجزرة الإسرائيلية ضد شعبنا في قطاع غزة المحتل، يعتبر مساهمة في الترويج لصورة إسرائيل ,المشوهة في العالم, على أنها دولة "عصرية" و"ليبرالية" "تقدمية"، تنتج فناً وثقافة وعلماً على أرقى المستويات، لا دولة احتلال وأبارتهايد وتطهير عرقي، ولا دولة متهمة من قبل الأمم المتحدة وأكبر مؤسسات حقوق الإنسان العالمية بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات أخرى خطيرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان في غزة والقدس والنقب والجليل و لا زالت تمارس ساسة الأبارتهيد ضد سكان الأرض الأصليين.


 


نرجو منك اعادة النظر في قرارك الغناء في صن سيتي الشرق الأوسط اكراما لكل من سقط ,و سيسقط, في سبيل الحرية و المساواة و الكرامة الانسانية.


 


حملة طلاب فلسطين للمقاطعة الأكاديمية لاسرائيل


غزة المحاصرة-فلسطين المحتلة


 


 


 

اضيف بتاريخ 30-10-2011



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI