This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-العالم يلبي نداء الفلسطينيين في غزة للضغط على إسرائيل


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

حركة التضامن الدولية | 10-08-2014

العالم يلبي نداء الفلسطينيين في غزة للضغط على إسرائيل

امتلأت الشوارع حول العالم بمئات الآلاف من الأشخاصفي يوم الغضب الذي دعا إليه المجتمع المدني الفلسطيني من قطاع غزة المحتل والمحاصَر، واللجنة الوطنية للمقاطعة.


وترافقت جهود الحشد مع تصاعد الضغط الشعبي على الحكومات الغربية لفرض حظر عسكري على إسرائيل.


ففي 31 تموز/يوليه، أعلنت اسبانيا تعليقاً "مؤقتاً" للصادرات العسكرية لإسرائيل. وفي 7 آب/أغسطس، أصبح إيفو موراليس، رئيس بوليفيا، أول رئيس دولة يعلن تأييده لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS).


 



وصرح الدكتور حيدر عيد، عضو اللجنة التوجيهية للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، من غزة، بما يلي: " تُذكّرنا الجماهير التي أظهرت دعمها للحقوق الفلسطينية اليوم بمظاهرات الثمانينات ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.هذا هي لحظة جنوب أفريقيا للفلسطينيين.فمثلما أنهت الحركة المناهضة للفصل العنصري في جنوب أفريقيا والدعم الدولي لها نظام الفصل العنصري، سينهي الفلسطينيون، بدعم من أصحاب الضمائر الحية في جميع أنحاء العالم، نظام الاضطهادالإسرائيلي بأشكاله المتعدده.وعلى الحكومات في جميع أنحاء العالم أن تتصرف وفق إرادة شعوبها وأن تحمّل إسرائيل المسؤولية، بما في ذلك فرض العقوبات والحظر العسكري عليها لنضع حداً لإفلات إسرائيل من العقاب على جرائمها".



وجاء في النداء الذي أطلقه المجتمع المدني الفلسطيني:


 



"ونحن نواجه بطش الترسانة العسكرية الإسرائيلية، الممولة والمدعومة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ندعو المجتمع المدني وأصحاب الضمائر في جميع أنحاء العالم الضغط على الحكومات لفرض عقوبات على إسرائيل وتنفيذ حظر أسلحة شامل وفوري عليها. املئوا الشوارع يوم السبت 9 آب/أغسطس وطالبوا بصوت واحد بفرض عقوبات على إسرائيل".


اضيف بتاريخ 10-08-2014



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI