This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-رسالة من بلدية الناصره: مشاركة فرق أردنية تطبيعية ("اوتوستراد" و "حرقة كرت") في "الكريسماس ماركت" في الناصرة


بيانات ورسائل الحملة >
Send Email Print Bookmark and Share

20-12-2014

رسالة من بلدية الناصره: مشاركة فرق أردنية تطبيعية ("اوتوستراد" و "حرقة كرت") في "الكريسماس ماركت" في الناصرة

 


 


 



حضرة السيد علي سلّام  المحترم،،،


 

رئيس بلدية الناصرة،،،


 

 


 

الموضوع: مشاركة فرق أردنية تطبيعية ("اوتوستراد" و "حرقة كرت") في "الكريسماس ماركت" في الناصرة




نحث بلدية الناصرة على إلغاء دعوة "اوتوستراد" و"حرقة كرت" لخرقهما معايير التطبيع بحصولهما على الفيزا الإسرائيلية

 


لقد علمنا في الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل[1] بقيام مجلس بلدية الناصرة، وهي الجهة المنظمة لمهرجان "الكريسماس ماركت" [2]، بدعوة الفرقتين الأردنيتين "حرقة كرت" و "اوتوستراد" اللتان خرقتا معايير المقاطعة الثقافية ومناهضة التطبيع [3] من خلال حصولهما على التأشيرة (الفيزا) الإسرائيلية وتعامل "حرقة كرت" مع جهات صهيونية، مما أدي إلى إلغاء كل عروضها في أراضي 48 وفي رام الله مؤخراً. إننا، والعديد من المؤسسات الثقافية والفنانين/ات والمثقفين/ات الفلسطينيين/ات، من داخل الوطن ومن الشتات، الموقعين على نداء المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، نحثكم على إلغاء مشاركة الفرقتين في عروض عيد الميلاد المجيد في الناصرة العزيزة.

 


إن قيام هاتين الفرقتين بالإصرار على دخول الوطن من خلال الفيزا الإسرائيلية، ضاربين عرض الحائط بمعايير المقاطعة، يأتي رغم تواصل جهات أردنية وفلسطينية، معبرة عن الغالبية الساحقة في الرأي العام الفلسطيني والأردني المؤيد لمقاطعة إسرائيل، لإقناعهما بعدم التعامل مع سفارة دولة الاحتلال في عمّان. فالتعامل مع سفارات العدو في العالم العربي لا يمكن أن يكون طبيعياً في ظل الاحتلال والأبارتهايد وحرمان اللاجئين من حقهم في العودة إلى الديار، وبالذات في ظل الجرائم ضد الإنسانية التي قام بها جيش الاحتلال في غزة المحاصرة والتطهير العرقي البشع الذي يتصاعد ضد شعبنا في القدس والنقب والأغوار.

 


كما إن خرق فرق عربية لمعايير المقاطعة لا يمكن إلا أن يقوّض حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) محلياً وعالمياً ويضعف الجهود الهامة لمناهضة التطبيع التي تقودها الأطر والمنظمات الشعبية والنقابات الأوسع في العالم العربي.

 


بينما تجاهلت فرقة أوتوستراد كل النداءات الموجهة إليها وقامت عّدة مرات بدخول فلسطين بالفيزا الإسرائيلية [4]، ألغيت مؤخراً كل عروض فرقة حرقة كرت في عكا وحيفا والجولان المحتل [5]، وذلك تحت ضغط ناشطين/ات فلسطينيين/ات وأردنيين/ات، بالذات بعد أن انفضحت نية الفرقة لإقامة عرض في نادٍ ليليّ إسرائيلي قدم تخفيضات لجنود الاحتلال أثناء العدوان الهمجي الأخير والمجزرة التي اقترفها الاحتلال في قطاع غزّة.

 


إن دعوة هذه الفرق الغارقة في التطبيع إلى الناصرة سيغطي على تطبيعها ويفتح الباب أمام المزيد من التطبيع.  

 


بناء على ما ذكر، نطلب من حضرتكم عدم منح المنصة لفرق تغلّب المصالح الأنانية الضيقة والربح المادي على المبادئ والانتماء الوطني والقومي. نطالبكم بإلغاء هذا العرض الذي، إن حصل، سيساهم في إضعاف نضالنا المشترك من أجل التحرر وتقرير المصير.






مع الاحترام،

الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

 



 


[2]


 


[3] تنص معايير المقاطعة وزيارة الفنانين العرب إلى فلسطين المحتلة على التالي:

عند توجيه دعوة لأي أكاديمي/ة أو فنان/ة أو مثقف/ة عربي/ة، تلتزم المؤسسات الفلسطينية بمبادئ ومعايير المقاطعة الأكاديمية والثقافية المقرة فلسطينياً في تنظيم الزيارة بحيث تُصرُّ على أن يكون دخول أي حامل جواز سفر عربي إلى فلسطين المحتلة فقط عن طريق تصريح من سلطات الاحتلال ...، وليس بتأشيرة دخول (فيزا)، وذلك تأكيداً على رفض التعامل مع دولة الاحتلال كدولة طبيعية. كما تصر على عدم إعطاء سلطات الاحتلال أرقام هواتف الفنانين المدعويين أو أي وسائل اتصال أخرى بهم.

 



 






اضيف بتاريخ 20-12-2014



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI