This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة تؤيد المطالبة بعزل البطريرك ثيوفيلوس الثالث وتحيي الفعاليات الأرثوذكسية الفلسطينية بمناسبة الميلاد المجيد


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

اللجنة الوطنية للمقاطعة | 05-1-2016

اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة تؤيد المطالبة بعزل البطريرك ثيوفيلوس الثالث وتحيي الفعاليات الأرثوذكسية الفلسطينية بمناسبة الميلاد المجيد


فلسطين المحتلة، 5 كانون الثاني/يناير 2016 -- تؤكد اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) دعمها الكامل لموقف المجلس المركزي الأرثوذكسي في فلسطين والمؤسسات الارثوذكسية في بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور الرافض لسياسات بطريرك الطائفة ثيوفيلوس الثالثالتفريطية، القائمة على تسريب الأراضي والعقارات الوقفية الارثوذكسية بيعاً أو تأجيراً للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، ومساهمته المباشرة في مخطط "تهويد" القدسالمحتلة بشطريها.


 


تدين اللجنة الوطنية سياسات ثيوفيلوس المتساوقة مع مخططات الاحتلال التهجيرية والمتواطئة في انتهاك حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني، بالإضافة الى مماطلته إزاء حقوق الطائفة التاريخية، واتخاذه إجراءات تعسفية بحق الرهبان من أبناء الطائفة.


 


إن تفريط البطريرك بأملاك الطائفة الارثوذكسية الوطنية يجب أن يواجه بمقاطعته بكافة الطرق، وعدم استقباله، وعزله. في هذا السياق، تؤيد اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة كل القوى والمؤسسات الداعية لعدم المشاركة في استقبال البطريرك أو في العشاء الذي يقيمه، أو اي احتفالات او أنشطة أخرى يترأسها. كما تحيي اللجنة الوطنية قرار مجلس بلدية بيت لحم القاضي بمقاطعة استقبال البطريرك يوم 612016، وعدم استقباله تلبية لطلب الجمعيات الأرثودكسية وأبناء الطائفة الارثودكسية الفلسطينية ولجنة التنسيق الفصائلي.


 


تطالب اللجنة الوطنية السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية باحترام رغبة الطائفة الأرثوذكسية في فلسطين المحتلة والأردن بسحب الاعتراف بسلطة ثيوفيلوس الثالث واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تفريطه بأملاك الكنيسة وتواطؤه مع الاحتلال الإسرائيلي. إن سياساته تمس كل فلسطيني/ة وأردني/ة شريف/ة، سواء من داخل الطائفة الأرثوذكسية الكريمة أو خارجها.


 


تحيي اللجنة الوطنية للمقاطعة الطائفة الأرثوذكسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما تحيي انتماءها الوطني الذي لا يتزعزع ومساهمتها التاريخية في النضال الوطني من أجل حقوق الشعب الفلسطيني.


 


 


اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها




 






 





 

اضيف بتاريخ 05-01-2016



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI