This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-مجلس الكنائس العالمي والمجلس الوطني للكنائس المسيحية يطالبان بإعادة النظر في الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل واحترام الحق في المقاطعة


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة | 20/10/2016

مجلس الكنائس العالمي والمجلس الوطني للكنائس المسيحية يطالبان بإعادة النظر في الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل واحترام الحق في المقاطعة

فلسطين المحتلة، 20تشرين الأول/أكتوبر 2016-- طالب "مجلس الكنائس العالمي" و"المجلس الوطني لكنائس المسيح" في الولايات المتحدة في بيان مشترك صدر الشهر الماضي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والحصار الغاشم على قطاع غزة، واحترام الحق في "اتخاذ إجراءات ديمقراطية ولا-عنفية من أجل العدالة والسلام"، في إشارة للحق في تبني تكتيكات المقاطعة.


وجاء ذلك خلال اجتماع عقده السكرتير العام "لمجلس الكنائس العالمي" وأعضاء "المجلس الوطني لكنائس المسيح "قرب العاصمة الأمريكية، بمشاركة أكثر من 60 ممثلاً عن الكنائس والمنظمات الكنسية ذات الصلة من جميع أنحاء العالم، حيث ناقشوا الحق في المساواة والعدالة، وضرورة العمل من أجل "إحلال السلام في الأرض المقدسة". 


ويمثل "مجلس الكنائس العالمي" أكثر من 500 مليون مسيحي حول العالم، بينما يضم "المجلس الوطني للكنائس المسيحية" في الولايات المتحدة 40 مليون عضوًا.


دعا البيان المشترك الولايات المتحدة إلى: 


-         "وقف تسليح مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية في منطقة الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص إلى إعادة النظر في المساعدات العسكرية المقترحة لإسرائيل بقيمة 38 مليار دولار [خلال عشر سنوات]"،


 


-         "إنهاء الموجة الحالية من الجهود التشريعية لتجريم استخدام التدابير الاقتصادية غير العنيفة للتأثير على السياسة في إسرائيل"، في إشارة للحرب القانونية الإسرائيلية ضد حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS). 


كما طالب البيان بحماية حقوق الإنسان والمدافعين عن حقوق الإنسان واحترام كافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تحظر أي اضطهاد عرقي أو ديني.


من جانبها، رحبت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، والتي تمثل الغالبية الساحقة في المجتمع المدني الفلسطيني وتقود حركة المقاطعة BDS، على لسان منسقها العام محمود النواجعة قائلة: "نثمن بعمق هذا الموقف الداعم لعدالة قضية شعبنا ولحقنا في الدعوة لمقاطعة إسرائيل حتى يمارس شعبنا حقوقه غير القابلة للتصرف حسب القانون الدولي، وأهمها التحرر والعودة وتقرير المصير".


وأضاف: "إن اتساع رقعة التأييد للضغط على إسرائيل بين الكنائس العالمية يبشر باقتراب اللحظة التي تُعزَل فيها إسرائيل بالكامل كدولة احتلال واستعمار-استيطاني وأبارتهايد، كما عزل نظام الأبارتهايد في جنوب أفريقيا من قبل".




اضيف بتاريخ 20-10-2016



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI