This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-إنجازات جديدة تحققها حركة المقاطعة BDS في أوروبا وأمريكا الشمالية


أخبار و آراء >
Send Email Print Bookmark and Share

اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة |

إنجازات جديدة تحققها حركة المقاطعة BDS في أوروبا وأمريكا الشمالية

 


فلسطين المحتلة، 8/11/2016 -- حققت حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS) العديد من الإنجازات الهامة في أوروبا وأمريكا الشمالية خلال الأيام الماضية، بما فيها تأييد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ودعم الحق في مقاطعة إسرائيل، وتأييد حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).

ورداً على سؤال طرحته عضو في البرلمان الأوروبي حول ما إذا كانت المفوضية الأوروبية سوف تلتزم بالدفاع عن حق نشطاء حركة المقاطعة BDS في ممارسة الحرية الديمقراطية في التعبير، صرحت فيديريكا موغيريني، الممثلة الأعلى للاتحاد الأوروبي في مجال العلاقات الخارجة:

"يقف الاتحاد الاوروبي ثابتاً في حماية حرية التعبير وحرية تكوين الجمعيات انسجاماً مع ميثاق الحقوق الأساسية للاتحاد الأوروبي، والتي تنطبق على أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ما يتعلق بجهود BDS التي تقام على هذه الأراضي".

ويعد هذا الإقرار من قبل الاتحاد الأوروبي صفعة جديدة للحرب المفتوحة التي تشنها إسرائيل وحليفاتها ضد حركة المقاطعة، بما في ذلك الحرب القانونية والاستخباراتية والدعائية ضد الحركة وتهديد ناشطيها بـ"الاغتيال المدني" وبالمنع من السفر وغيرها من الإجراءات القمعية.

كما ويأتي موقف الاتحاد الأوروبي استجابة لضغوط من قبل عشرات أعضاء البرلمان الأوروبي ومئات الأحزاب والنقابات وهيئات المجتمع المدني الأوروبي دفاعاً عن الحق الديمقراطي في تأييد حركة المقاطعة BDS. هذا وكانت حكومات السويد وهولندة وإيرلندة ومنظمة العفو الدولية والفدرالية العالمية لحقوق الإنسان وغيرها قد دافعت عن الحق في مقاطعة إسرائيل لتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني كجزء من حرية التعبير.

وفي ذات السياق أعلن حزب الخضر في كيبيك، كندا، تأييده لمعظم نداء المقاطعة BDS وللمقاطعة الأكاديمية والثقافية والعسكرية والاقتصادية لإسرائيل حتى تنهي الاحتلال ونظام الفصل العنصري

(الأبارتهايد). كما ندّد الحزب بالإجراءات غير القانونية والقمعية التي تتبعها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة حماية الحق في المقاطعة.

وفي الولايات المتحدة، تبنى مجلس طلبة جامعة بورتلاند (ولاية أوريغون) بأغلبية كبيرة قراراً يدعو الجامعة لسحب استثماراتها من الشركات المتورطة في جرائم إسرائيل، وبالذات شركة الأمن G4S وشركة الكمبيوتر والبرمجيات HP وشركة المعدات والجرافات Caterpillar وشركة التقنيات Motorola Solutions. ويأتي هذا الإنجاز في وقت تتصاعد فيه الحرب الإسرائيلية القانونية البائسة ضد حركة المقاطعة (BDS) في عشرات الولايات الأمريكية، بدعم كبير وعشرات ملايين الدولارات من اللوبي الصهيوني هناك.

اضيف بتاريخ 08-11-2016



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI