This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-نداء حملة طلاب فلسطين للمقاطعة الأكاديمية لإسرائيل


مبادرات فلسطينية وعربية للمقاطعة >
Send Email Print Bookmark and Share

حملة طلاب فلسطين من أجل المقاطعة الأكاديمية لإسرائيل | 29-5-2009

نداء حملة طلاب فلسطين للمقاطعة الأكاديمية لإسرائيل

نحن طلاب فلسطين ( جامعات قطاع غزة )  ندعو طلاب العالم الحر لمقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية بناء على بيان المقاطعة الأكاديمية الصادر عن الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية  لإسرائيل (PACBI) عام  2004.  وكذلك نداء المقاطعة (BDS) الصادر عام 2005 عن أكثر من 170 مؤسسة مجتمع مدني في فلسطين  ، والذي ينادي على المجتمع الدولي بمقاطعة وعدم استثمار وفرض عقوبات على دولة إسرائيل العنصرية على نمط حملة المقاطعة الدولية ضد نظام التفرقة العنصرية في جنوب أفريقيا (الأبارتهايد) والذي في المحصلة النهائية أدى مع التأييد الدولي الهائل إلى زوال هذا النظام وبناء مجتمع ديموقراطي.

إن هدفنا كطلاب المساهمة الفعالة في حملة المقاطعة الدولية GLOBAL BDS Movement  والتي اكتسبت زخما هائلا منذ حرب الإبادة الجماعية التي مارستها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني البطل الصامد في قطاع غزة. وفي هذا السياق نود أن نعبر عن تقديرنا للطلاب الأبطال الذين قاموا باحتلال مباني بعض الجامعات الأوروبية وكلية هامبشير الأمريكية تضامنا مع شعب غزة الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية.

إننا كطلاب في قطاع غزة المحاصر إذ نوجه هذا النداء إلى كل طلاب العالم المؤمنين بالحرية والعدل والمساواة بأن يضغطوا على حكوماتهم لاتخاد خطوات وقرارات فورية وفعلية لايقاف حرب الإبادة الجماعية التي تمارس يومياً بحق أهلنا في القطاع وضد نظام البانتوستان "المعازل العرقية" في الضفة الغربية الصامدة، وأيضا بالوقوف وقفة جادة لدعم نضالنا من أجل التحرّر والحق في التعليم.

من هذا المنطلق فإننا نطالب طلاب الجامعات باتخاد موقف واضح وحاسم من سياسات إسرائيل الإجرامية والعنصرية ضد الطلاب الفلسطينيين وخصوصاً في قطاع غزة, حيث نؤكد على النداء الصادر عن بعض مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني في غزة خلال الأسبوع الأول من الحرب.  

  وعليه فإننا نؤكد على المطالب الآتية:

1. دعم جميع الجهود الرامية إلى مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.
2. الضغط على إدارات الجامعات لعدم الاستثمار في دولة الكيان الإسرائيلي وفي الشركات الداعمة بشكل مباشر أو غير مباشر للاحتلال الاسرائيلي وسياسات العنصرية.


3. تشجيع قرارات اتحادات الطلاب إدانة الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي وحقوق الانسان وتبني المقاطعة وعدم الاستثمار وفرض عقوبات بأي شكل من الأشكال.
4. دعم الحركة الطلابية الفلسطينية بشكل مباشر.

ولذلك يجب على المؤسسات الأكاديمية الدولية العمل بكل الإمكانيات والوسائل المتاحة  لكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة بشكل عام وعلى المؤسسات الأكاديمية والتعليمية بشكل خاص.

صادر عن حملة طلاب فلسطين من أجل المقاطعة الأكاديمية لإسرائيل
Palestinian Students' Campaign for the Academic Boycott of Israel (PSCABI)
فلسطين – غزة

تم تبني البيان من قبل:
كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، الكتلة الاسلامية، الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين، منظمة الشبيبة الفتحاوية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، كتلة الوحدة الطلابية، شؤون الطلاب في جامعة فلسطين.

اضيف بتاريخ 29-05-2009



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI