This website has moved but this site will still be visible as an arhive.
PACBI-الـمؤسسات الصحية تعلن احتجاجها بشأن الضغوط للمشاركة في البرامج الفلسطينية ــ الإسرائيلية


مبادرات فلسطينية وعربية للمقاطعة >
Send Email Print Bookmark and Share

الأيام | 16-6-2005

الـمؤسسات الصحية تعلن احتجاجها بشأن الضغوط للمشاركة في البرامج الفلسطينية ــ الإسرائيلية

ايام فلسطينية رام الله ــ "الايام": أعلنت العديد من مؤسسات الخدمات الطبية والصحية، وأعضاء الاتحادات الـمهنية، والعاملون في الـمؤسساتالتعليمية والتدريبية والبحثية في القطاع الصحي الفلسطيني، عن احتجاجهم جراء الضغوط الـمتزايدة التي يتعرضون لها بهدف الـمشاركة في برامج فلسطينية ــ إسرائيلية مشتركة في مجال الصحة.
وذكرت هذه الـمؤسسات في بيان لها صدر أمس، "إن هذه الـمبادرات مفروضة من الخارج في معظمها، إما عن طريق إغراء الـمهنيين والأكاديميين بالتمويل، والتسهيلات، ومنح الفرص للتقدم الشخصي في بيئة تندر فيها الـمصادر، أو توفير حلول فردية لـمشاكل طبية محدودة، أو لـمشاكل بنيوية في الجهاز الصحي الفلسطيني فرضها الاحتلال الإسرائيلي بممارساته وسياساته".
واعتبرت نحو عشرين مؤسسة صحية وطبية البيان الذي أصدرته، بمثابة رسالة مفتوحة إلى الـمجتمع الفلسطيني والدولي بشأن مقاطعة البرامج الصحية الفلسطينية ــ الإسرائيلية الـمشتركة.
وجاء في البيان: "إن مثل هذه الخطط والبرامج لا تعكس الأولويات الفلسطينية الحالية، وتتجاهل العلاقة غير الـمتكافئة للغاية بين طرفين إذ أن أحدهما محتل والآخر واقع تحت الاحتلال".
وأضاف "لقد فشل الـمشاركون في مثل هذه الأنشطة والبرامج في الأخذ بعين الاعتبار السكوت والتواطؤ الذي تمارسه كثير من الـمؤسسات الأكاديمية والـمهنية الإسرائيلية، تجاه محاصرة وعزل الجوانب العلـمية، والطبية، والصحية، ومختلف مناحي الحياة الفلسطينية".
وأكد البيان "أنه من الأجدى استثمار الـمبالغ الضخمة التي توفرها الـمؤسسات العالـمية في البنية التحتية للـمؤسسات الفلسطينية، وفي بناء القدرات في الـمجتمع الفلسطيني، بدلا من إهدارها في الـمشاريع الإسرائيلية ــ الفلسطينية الـمشتركة، وذلك لإعطاء الفلسطينيين فرصة لتطوير احتياجاتهم من الـمصادر البشرية، والبنية التحتية العلـمية والأكاديمية".

http://www.al-ayyam.com/znews/site/template/Doc_View.aspx?did=220

اضيف بتاريخ 16-06-2005



   
 

 





         

 


حول الحملة

تاريخ الحملة
من نحن
نداء الحملة للمقاطعة
نداء المجنمع المدني
بيانات ورسائل الحملة

معايير ومواقف الحملة

موارد الحملة

وثائق رئيسية
روابــط
أخبـــــار وآراء

مبادرات للمقاطعة

مبادرات فلسطينية وعربية
مبادرات دولية
فعاليات قادمة حول المقاطعة

اتصل بنا

English

PACBI, P.O.Box 1701, Ramallah, Palestine pacbi@pacbi.org
All Rights Reserved © PACBI